سناب سيد – تحميل برنامج Snapseed للاندرويد و للايفون لتعديل الصور

0

شرح و تحميل تطبيق سناب سيد Snapseed تعديل وتحرير ودمج الصور بشكل احترافى

تطبيق سناب سيد للاندرويد و الآيفون  Snapseed
تحميل برنامج سناب سيد للكمبيوتر
 

يعد تطبيق سناب سيد Snapseed للاندرويد و الآيفون  أحد أكثر تطبيقات تعديل الصور شيوعا في الأيفون وكذلك الهواتف التى تعمل بنظام الأندرويد  , فإذا كنت ترغب في إجراء تحسينات أساسية على الصورة أو الحصول على مزيد من الإبداع فى تعديل الصور ، فإن تطبيق سنابسيد Snapseed  المجاني هو أداة رائعة لتحسين الصور التى تم التقاطها من قبل أو الصور التى يتم التقاطها عبر التطبيق نفسه , تطبيق Snapseed هو تطبيق عالمي مجانى سهل الاستخدام لمحبى الصور الاحترافية , تطبيق سناب سيد لتحرير الصور من أهم إصدارات شركة " Nik Software  " وهي شركة تابعة لمختبرات ديسكو " DxO Labs " , و تم تقييم تطبيق سنابسيد باعتباره واحدا من أفضل 100 تطبيق أندرويد لعام 2015 من قبل مجلة " PC " و هو واحد من التطبيقات التي تحاول شركة جوجل التركيز عليها وتطويرها كأحد أهم التطبيقات فى مجال تعديل الصور للهواتف الجوالة ، و لذلك تقوم شركة جوجل بتطوير و تحديث التطبيق باستمرار .
باختصار فإن تطبيق سناب سيد Snapseed  لتعديل و تحرير الصور هو واحد من أفضل تطبيقات تحرير الصور المتاحة الآن وربما الأفضل ، مع طريقة عمل سهلة وبسيطة و توفر أدوات عظيمة لتحرير الصور بالتطبيق .  

نبذة عن نشأة وتاريخ تطبيق سناب سيد  Snapseed  

-تم إصدار التطبيق للمرة الأولى لأجهزة الأيباد فى يونيو عام 2011, وحصل فى نفس هذا العام على أفضل تطبيق للآيباد 2011 من قبل شركة أبل " Apple " وذلك لقدرته الفائقة فى تحسين الصور وتطبيق الفلاتر الرقمية .
-وبناءا على نجاح إصدار الأيباد أطلقت شركة Nik إصدارسناب سيد للآيفون في أغسطس عام 2011.
-و فى فبراير عام 2012 تم إصدار تطبيق سناب سيد للويندوز .
-بعد ذلك قامت شركة جوجل بشراء التطبيق ومن ثم تم إصدار سناب سيد لنظام التشغيل أندرويد في ديسمبر عام 2012 , و بالطبع تم إيقاف إصدار الويندوز من سناب سيد .
-وفي ابريل عام 2015 ، تم إصدار سناب سيد 2.0 لنظامي التشغيل أي أو إس و أندرويد ، مما جلب أدوات وميزات جديدة و تم تحديث واجهة المستخدم بشكل رائع وأصبح يحتوى على مجموعة أدوات أكثر شمولا من أي وقت مضى ، مما يجعله واحدا من تطبيقات تحرير وتعديل الصور الأكثر تطورا والمتاحة مجانا .

مميزات تطبيق سناب سيد  Snapseed  

-واجهة المستخدم السهلة البسيطة : كمعظم منتجات جوجل، لم تتغير فلسفة التصميم البسيط فى تطبيق سناب سيد Snapseed  أيضا، وهى سياسة الحفاظ على الحد الأدنى فى التصميم بحيث يسهل على المستخدم العادى التعامل ببساطة مع التطبيق .
-الأداء : التطبيق عالى الأداء ولا يهنج أو يتجمد إطلاقا وع تجربته على العديد من الهواتف المختلفة لم يتعثر و لو مرة واحدة . وبالتالي فإن التطبيق ليس مستقراً فقط ولكن أيضا لا يستهلك مطلقا من موارد النظام بحيث يبدو الأداء لا تشوبه شائبة .
-مصادر الصور : يمكن تطبيق سناب سيد من التعديل على الصور الموجودة مسبقا على الهاتف الجوال و كذلك التصوير من خلال التطبيق نفسه وأيضا باستخدام كاميرا واي- فاي يمكن التطبيق من نقل وتحرير وتحميل الصور وكذلك مشاركتها في غضون دقائق .
-تعدد طرق تحرير الصور : يتيح سناب سيد طريقتين لتحرير الصور الأولى باستخدام المؤشر أو الخط البيانى  لتحديد تأثيرات مختلفة وفلاتر ومحسنات للصور يدويا  أو باستخدام الطريقة الثانية وهى الضبط أو التعديل التلقائى للعديد من الخصائص مثل تباين الألوان .
-تخزين الفلاتر وعمليات التعديل : يمكن لتطبيق سناب سيد Snapseed   حفظ سجل التعديل الذى تم على الصورة و كذلك إعادة التوجه إلى أي من الإجراءات السابقة . ويمكن أيضا إنشاء وحفظ مجموعات الفلاتر الافتراضية وميزات التحرير المختلفة و يمكنك استخدامها كبديل لفلاتر سناب.
-مشاركة مواقع التواصل الاجتماعى : يتيح تطبيق سناب سيد Snapseed  مشاركة مباشرة للصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وواتس اب وانستقرام و سناب شات ( أو سناب بلس ) وغيرها .
-تأثيرات مرحة : يحتوى تطبيق سناب سيد  Snapseed  على بعض التأثيرات المرحة مثل ضبط ابتسامة الوجه و إحالته إلى اليسار واليمين أو أعلى و أسفل  , كما أن التطبيق به بعض طرق تحسين الوجه ، وكما يظهر فى الصورة التالية حيث تم إضافة  الابتسامة على الوجه .
تحميل برنامج snapseed للكمبيوتر

-مميزات أخرى : تطبيق سناب سيد  Snapseed   لديه الكثير جدا من الميزات الأخرى والفلاتر مثل منحنيات للتعامل مع الأحمر والأخضر والأجزاء الزرقاء فى الصورة ، وكذلك العديد من فلتر الأسود والأبيض .

شرح برنامج سناب سيد  Snapseed لتعديل الصور للآيفون و الأندرويد  

بمجرد فتح التطبيق تظهر شاشة فارغة تطلب تحديد الصورة لتعديلها أو تحريرها .
برنامج snapseed لإضافة مؤثرات على الصور للكمبيوتر

يمكن للمستخدم تحرير الصور من الألبومات على هواتفهم المحمولة , عند اختيار صورة و فتحها، تظهر بعض الخيارات نجد أدوات تعديل واقتصاص وتدوير الصور و تكبير الصورة والكتابة عليها وتغيير الألوان  وغيرها من الأدوات و عن طريق النقر المزدوج على الشاشة و أو بلمس الأيقونات في الجزء السفلي من الشاشة واستخدام الرسم البياني .
snapseed اندرويد

وفي أعلى الشاشة القائمة التي تسمح للمستخدم مشاركة الصورة ، أو إلقاء نظرة على تفاصيل الملف ، و تفاصيل الكاميرا فتحة العدسة و سرعة الكاميرا و غيرها .
snapseed download

أما الأيقونة الأكثر أهمية هى أيقونة القلم الرصاص في أسفل اليمين والتي تحوى جميع أدوات التحرير حيث نجد عدد كبير جدا من خيارات التحرير والفلاتر .
شرح برنامج سناب سيد

كما يمكننا التحكم في زيادة أو تقليل عدة عناصر مثل التشبع والتباين ودرجة الإضاءة والظلال وغيرها و ذلك عن طريق الرسم البيانى الموضح فى الصورة التالية حيث يظهر شريط و بتحريك الإصبع إلى اليمين أو اليسار يتم التحكم فى درجة كل عنصر .
snapseed apk

وفي أعلى يمين الشاشة القائمة التي تسمح للمستخدم التراجع و العودة للتعديل الأخير و هناك أيضا علامة استفهام في أعلى يسار الشاشة والتى تسمح للمستخدم تجريب سريع لكل الإعدادات والمؤثرات .
سناب سيد


وتنقسم وظائف تطبيق سناب سيد   Snapseed  إلى قسمين :
1-  أدوات .      و   2- فلاتر  (مرشحات ) .    
برنامج Snapseed


وأهم الأدوات فى سناب سيد : 
Snapseed للاندرويد و للايفون لتعديل الصور

  1. Tune Image : تعتبر هذه الأداة هى الأكثر أهمية حيث تسمح للمستخدم ضبط السطوع و التباين و التشبع و الظلال  وغيرها .
  2. Details  التفاصيل   : وتضم هذه الأداة قسمين هامين هما الهيكل والحدة " Structure and Sharpening" ,   الحدة " Sharpening " يجعل التفاصيل الدقيقة تظهر أكثر وضوحا , أما الهيكل " Structure "  فهو تعزيز التباين لجزء معين لإعطاء هذا الجزء نظرة أكثر تحديدا .
  3. Crop  الاقتصاص : يسمح للمستخدم قص مساحة حرة من الصورة أو استخدام عدد من نسب الاقتصاص المحددة مسبقا .
  4. Rotate التدوير : يتيح التدوير تصحيح زاوية إمالة الصورة لليسار أو لليمين .
  5. perspective التحويل : وهى أداة أكثر تقدما حيث لها القدرة على ضبط المنظور الرأسي والأفقي بعد التدوير أو الاقتصاص ، حيث يقوم بملء المساحات السوداء لهذه المناطق تلقائيا , ويصدر عينات من المناطق القريبة لإنشاء محتوى جديد بدلا من ترك مساحة سوداء ، وإذا كان هناك شيء يبدو فارغا فيمكن علاج ذلك باستخدام واحدة من الأدوات الأخرى مثل فرشاة إصلاح البقع حيث تقوم هذه الفرشاة بأخذ عينات من منطقة و وضعها فى المنطقة الفارغة لتحل محلها . هذا مفيد لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها في المناظر الطبيعية أو العيوب على الجلد .
  6. White balance   اتزان الأبيض والأسود .
  7. Brush  الفرشاة : أدوات الفرشاة تسمح للمستخدم بالتنعيم و الحرق، وضبط التناثر ودرجة اللون و التشبع وغيرها .
  8. Selective الانتقاء : باستخدام فرشاة يمكن للمستخدم تحديد منطقة معينة يريد تأثير الفرشاة عليها فقط ، وأيضا محو المناطق التي لا تريد أن ترى التعديل عليها , و هذه الأداة تسمح للمستخدم ضبط انتقائي التباين والتشبع والسطوع فى منطقة دائرية مثلا .
  9. spot healing  بقعة التعديل : وهى أداة أشبه بالأداة السابقة مع بعض الإضافات .
  10. Vignette  : يمكن للمستخدم اختيار إجراء تعديل داخل المنطقة و إجراء تعديلات على السطوع الخارجي أو الداخلي مما يتيح القدرة على إضافة أو تصحيح التظليل .
و أهم الفلاتر و المؤثرات المميزة مثل : 
سناب سيد – تحميل برنامج Snapseed للاندرويد و للايفون لتعديل الصور

  • عدسة  الإخفاء  "  lens blur" : تتيح هذه الخاصية للمستخدم طمس المناطق بشکل انتقائي لجعلھا تبدو خارجة عن الترکیز ، و یمکن ضبطھا بحيث تكون إما دائرية أو مستقيمة .
  • " HDR scape  " : وهو يقوم بإضافة حدة للصورة بحيث يعطيها تأثير HDR .
  • إطارات الصور " Frames " : توجد بعض الإطارات المدمجة فى التطبيق ، مما يتيح للمستخدم القدرة على إضافة إطارات لصورهم لتظهر بشكل أفضل .
  • التباين النغمي " tonal contrast " : يسمح للمستخدم السيطرة على التناقض فى الصورة من حيث الدرجات العالية والمتوسطة والمنخفضة لتظهر بشكل مستقل عن بعضها البعض , وفى بعض الأحيان يمكن أن يؤدي تعزيز تباين الظلال أو تسليط الضوء إلى فقدان بعض تفاصيل الضوء أو الظل وللحماية من ذلك يتضمن سناب سيد  شريط حماية في خيارات تعديل  فلتر " tonal contrast  " .
  • البريق المتوهج  "" glamour glow  .
  • الدراما  " Drama " .
  • " Grunge " . 
  • الفيلم المحبب " Grainy Film " .
  • المنظر العتيق " Vintage " .
  • " Noir " .

معلومات التطبيق Snapseed

رقم الإصدار : 2.0 
الشركة المنتجة أو المطور : Nik Software
الشركة المالك : جوجل
تاريخ التحديث : التحديث دائم 
تاريخ أول إصدار : يونيو 2011
بيئة العمل : أندرويد و أى أو إس  Android, iOS
النوع :  برنامج تعديل الصور
الترخيص : مجانى Freeware

أهم الجوائز التي حاز عليها التطبيق

حصل على تطبيق الأيباد الأول لعام 2011 من قبل شركة آبل.
صنف كواحد من أفضل 100 تطبيق أندرويد  لعام 2015 من قبل مجلة PC .

تحميل برنامج سناب سيد للاندرويد و الآيفون

للأندرويد من هنا
للأيفون والأيباد من هنا

شارك الموضوع مع الآخرين قبل التحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سوق الاندرويد. يتم التشغيل بواسطة Blogger.